Friday 20 March 2009

إدارة التجنيد والتعبئه_ حلمية الزيتون







اذهب في الصباح الباكر الى منطقة التجنيد ، فيجب أن تتواجد في المعسكر الساعة السابعة صباحا و يمكن الوصول للمكان من عدة طرق :
من خلال المترو ، حيث يقتح المترو أبوابه من الساعة الخامسة صباحا ، انزل في محطة حلمية الزيتون



(على خط المرج - حلوان - اتجاه المرج) و عندما نتزل هناك اركب ميكروباص بـ 50 قرش الى منطقة التجنيد أو أى تاكسى بـ 1.5 جنية .
2- هناك اتوبيس من المؤسسة يمر امام منطقة التجنيد ، لا اعرف رقم الأتوبيس و أضمن وسيلة هى المترو .
المهم أن تكون في منطقة التجنيد الساعة 7 صباحا و لا تتأخر عن ذلك ، و يفضل أن تكون في القاهرة في ليلة ذهابك الى منطقة تجنيد الحلمية لأن أى تأخير يعنى تأخرك عن دفعتك مما قد يكلفك مدة خدمة اضافة في الجيش (على سبيل الهدية ).
تأكد أن معك الأوراق التالية :
صورة بطاقة شخصية - .
صورة المؤهل الدراسي - .
صورة شهادة الميلاد - .
صورة للـ 110 جند - .
صور شخصية بخلفية بيضاء !!!
كما يجب الذهاب بقميص و بنطلون أو تي شيرت و بنطلون و ممنوع الذهاب بجلابية أو شبشب ، و يجب أن تكون حالق ذقنك و شعرك مش طويل .
يتم الدخول من باب مكتوب عليه مركز خدمة المواطنين ، الدخول يكون ببطاقة 110 جند .
بعد ذلك يتم تقسيمكم حسب منطقة التجنيد التى أتيت منها ثم يطلب منك تسليم الورقة الخاصة ببيناتك (المفترض انك استلمت هذه الورقة من منطقة التجنيد و قم بتعبئتها ) .
كما تستلم ورق جديد تكتب فيه بياناتك مرة أخرى لكن مع تفصيل أكثر و يكون في هذا الورق خانة مكتوب بها الرغبة و يقصد بها رغبتك في ان تكون ضابطا و تكتب فيها (أرغب أو لا أرغب ).
و بعد ذلك يتم عمل الفحص الطبي ، و هو فحص أدق من السابق و يتم فيه تصنيف المتقدمين الى :
لائق ( أ ) و هو الضباط .
لائق ( ب ) و هو العسكري .
غير لائق و هو من يحصل على الإعفاء الطبي .
في بداية الفحص :
يطلب الضابط من الذى لا يشتكى من شيء ان يقف على جنب ( يتم توجيهه لكشف الهيئة مباشرة )
و يطلب من الذى يشتكى من العظام أن يتوجه لغرفة العظام و هكذا ينادي على كل تخصص و يرشد الراغبين في اعادة الكشف الطبي الى غرفة الفحص .
يقوم الطبيب المختص بالكشف عليك لتحديد مستواك الطبي كما سبق ( أ ، ب ، غير لائق ) .
بعد ذلك يتوجه من حصل على ( أ ، ب ) لإجراء كشف الهيئة ، أما من أخذ غير لائق :
فيتم تبصيمه (أي عمل بصمة لأصابعه ) ثم يقوم بشراء كراسة (طلب عرض على لجنة طبية عليا ) و ملئ البيانات التى بها و تصوير بعض الأوراق ثم يتم تبصيمه مرة أخري ، و التأكد من بياناته في الكراسة ، ثم يأخذ صورة من 110 مختوم على ظهرها و يطلب منه الحضور في ميعاد معين ( ميعاد اللجنة الطبية العليا ) و معه فيش بصمات جديد . ثم يتوجه لكشف الهيئة .
--- يتم استخراج فيش البصمات كما تم استخراجه في المرة الأولى من مكتب التجنيد في مدينتك ، و يوقع على الفيش شيخ البلد أو رئيس الحى و يختم بختم النسر + ختم من مكتب التجنيد في مديرية أمن المحافظة ( التى تكون في عاصمة كل محافظة ) و هو ختم على شكل معين و هو ختم مهم جداً و لن يقبل الفيش بدون هذا الختم .
قبل كشف الهيئة يتم قياس طولك و وزنك ، ثم يطلب ممن يريد الدخول كضابط ملئ ورقة اضافية ،ثم يتم عمل كشف الهيئة لتحديد مصير المتقدم ( ضابط أم عسكري ) و أهم المعايير : المظهر - التلعثم - الطول - الوزن .
ثم يتم ختم أوراقك بختم يأكد قيامك بكشف الهيئة (هذا الختم مهم جدا - بعض زملائى تم استدعائهم بعد مدة لعمل كشف الهيئة رغم أنهم كشفوا بالفعل - و لم يثبت صحة موقفهم الا هذا الختم ) .
ملاحظات :
اذا كان لك أي شكوى طية مهما صغرت لا تتردد في طرحها على الطبيب فقد تكون سببا في خروجك من الجيش أو في نزولك عسكري .
لا تنسى أن تأخذ معك ورقة و قلم






اخوكم والحمد لله اخدت غير لائق بسبب عدم تطابق الفكين وخلع في الفك السفلي ارجو منكم الدعاء لان المجلس الطبي بتاعي 21/3/2009.

1 comment:

Anonymous said...

شكرا علي المعلومات الجميله دي